من معرض الصور

التصويت

ما رأيك بالخدمات المقدمة من قبل شركة تعبئة الغاز؟
 ممتازة
 جيده جدا
 جيدة
 مقبولة
 تحتاج الى تطوير

من معرض المرئيات


افتتاح الخط الاوتوماتيكي في معمل غاز حي طارق

سعر النفط برنت

سعر الغاز الطبيعي

سعر الذهب

تفاصيل الخبر

افتتاح معمل اوتوماتيكي لتعبئة الغاز في بغداد


2011-04-18

افتتاح معمل اوتوماتيكي لتعبئة الغاز في بغداد


افتتحت وزارة النفط العراقية معملا اوتوماتيكيا لتعبئة الغاز السائل في محطة غاز بمدينة الصدر شرق بغداد، بطاقة 1200 اسطوانة لكل ساعة، معلنة عن سعيها لبناء ثلاثة معامل لصيانة الاسطوانات الغازية في ثلاث محافظات. وقال وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع معتصم أكرم على هامش افتتاح المعمل إن "كوادر شركة تعبئة الغاز قامت بنصب معمل أوتوماتيكي متطور لتعبئة الغاز بدلا من التعبئة اليدوية في محطة غاز حي طارق، وبطاقة تبلغ 1200 اسطوانة لكل ساعة"، مشيرا إلى أن "افتتاح المعمل سيحقق زيادة في الإنتاج، إضافة إلى تحقيق السلامة في تعبئة الغاز".
وأضاف أكرم أن "إنتاج المعمل سيغطي حاجة المنطقة من الغاز السائل"، مبينا أن "وزارة النفط لديها خطة لتحويل خمسة معامل لتعبئة الغاز سنويا من التعبئة اليدوية إلى التعبئة الاوتوماتيكية".
وكشف وكيل وزارة النفط عن أن "الوزارة استوردت ثلاثة معامل لتصليح الاسطوانات من إحدى الشركات الايطالية ليتم نصبها في ثلاث محافظات، وهي بغداد ونينوى وذي قار"، مبينا أن "المعامل التي ستصل خلال الشهر المقبل إلى ميناء أم قصر، ستعمل على إصلاح كافة الاسطوانات المتضررة بطاقة 9000 اسطوانة لوجبة العمل الواحدة".
من جهته قال مدير فرع معامل بغداد لتعبئة الغاز، أزهر فاضل عبد الحسين إن "المعمل الاوتوماتيكي الذي تم نصبه في محطة غاز حي الطارق، هو واحد من خمسة معامل تم استيرادها العام الحالي من إحدى الدول الأوروبية سيتم نصبها في بغداد والمحافظات"، مبينا أن "الشركة العامة لتعبئة الغاز تسعى إلى تحويل كافة المعامل التابعة لها من تعبئة الغاز يدويا إلى تعبئته آلياً".
وأضاف عبد الحسين أن "المعمل الاوتوماتيكي يعمل ضمن المواصفات القياسية حيث يسهم في رفع الإنتاج من 7000 اسطوانة إلى 11 ألف اسطوانة لوجبة العمل الواحدة"، مبينا أن "المعمل يحتوي على عدد من الوحدات المتطورة منها وحدات لفحص النواضح، ووحدات للسيطرة على الوزن".
يذكر أن وزارة النفط أعلنت في شهر آذار من العام الماضي، عن توزيع 360 ألف اسطوانة غاز حديدية مصنعة وفق المواصفات العالمية والدولية، ومن المناشئ الهندية، إضافة إلى توزيع 100 ألف اسطوانة بلاستيكية تم استيرادها من النرويج.

المزيد من الاخبار

  الوقفة التضامنية

  اعلان المعامل التي تم افتتاحها خلال عام 2014

  تجريبي

  افتتاح البناية الجديدة لفرع معامل غاز كركوك

  معامل تصليح الاسطوانات

  افتتاح معمل غاز المفتية الاستبدالي

  بيع منظمات واسطوانات الغاز السائل

  خطوط التعبئة الالكترونية

  مشروع انشاء معامل لتصليح وصيانة اسطوانات الغاز السائل

  احتفالية بمناسبة مولد النبي الاكرم .

القائمة الرئيسية

بحث في الموقع

خريطة زوار موقعنا

الساعة الآن