من معرض الصور

التصويت

ما رأيك بالخدمات المقدمة من قبل شركة تعبئة الغاز؟
 ممتازة
 جيده جدا
 جيدة
 مقبولة
 تحتاج الى تطوير

من معرض المرئيات


افتتاح الخط الاوتوماتيكي في معمل غاز حي طارق

سعر النفط برنت

سعر الغاز الطبيعي

سعر الذهب

تفاصيل الخبر

ندوة تثقيفية لمنتسبي شركة تعبئة الغاز لشرح الأبعاد الاقتصادية للعقود النفطية وتأثيرها على مستقبل العراق


2010-02-15

ندوة تثقيفية لمنتسبي شركة تعبئة الغاز لشرح الأبعاد الاقتصادية للعقود النفطية وتأثيرها على مستقبل العراق


أقامت وزارة النفط - شركة تعبئة الغاز ندوة تثقيفية لشرح الأبعاد الاقتصادية للعقود النفطية وتأثيرها على مستقبل العراق. وجرى خلال الندوة توضيح اهمية جولات التنافس التي أقامتها وزار ة النفط ومدى تأثيرها في تشجيع الشركات العالمية العاملة في مجال النفط وإحداث طفرة غير مسبوقة في الاقتصاد العراقي عبر اكتشاف وتطوير عدد من الحقول النفطية المكتشفة وغير المطورة  ، كذلك تحقيق زيادة في الإنتاج حوالي (10 مليون) برميل خلال الست سنوات القادمة بفعل جولتي التراخيص الاولى والثانية اضافة الى الانتاج الحالي ليكون الانتاج النهائي اكثر من (12مليون) برميل يوميا .
وأشار وزير النفط حسين الشهرستاني الى ان الدولة اتخذت قرار اقامة جولات التنافس بعد اصرار وزارة النفط عليها لما فيها من فوائد للاقتصاد المبني على تطوير الحقول العراقية قائلا: اننا قادرون على حماية الثروة النفطية بأمانة مشددا على ان العقود التي وقعت مع الشركات العالمية هي عقود خدمة وليست مشاركة كما كان في السابق حيث كانت عقود النظام البائد عقود مشاركة بالانتاج .
من جهة اخرى اشار الشهرستاني على ان النفط ملك للعراقيين ولن يشاركهم فيه احد ، مضيفا انه كان هناك تخوف من اتفاق الشركات العالمية فيما بينها لتحديد سقف للاسعار لذلك وضعت الوزارة شرطاً ان هناك سقف اعلى تحدده الوزارة واذا كان العرض المقدم اعلى منه فالوزارة غير ملزمة بقبوله وقد تحقق هذا في الجولة الاولى ولم يحال الا حقل الرميلة بـ(2 دولار) مقابل 35% ضريبة و25% للشريك العراقي اضافة الى اكتساب الشركات النفطية العراقية الخبرة ، بعده أحيل حقلي غرب القرنة والزبير بعد رضوخ الشركات لسقف الاسعار الذي وضعته الوزارة. موضحا ان العراق سيكون عراقا اقتصاديا متقدما بالانتاج النفطي .

المزيد من الاخبار

  اعلان وظائف شاغرة في معمل تصليح وتاهيل الاسطوانات في الناصرية

  تخفيض اسعار اسطوانات الغاز

  اعلان وظائف شاغرة

  تجريبي

  لقاء مع مدير شركة تعبئة الغاز د. حامد يونس - تجريبي

  تبليغ ...الى / السادة 1. عائدة عاشور زينل 2. جواد كاظـم عبـاس 3. خالد علـي شــلش 4. هلال محمد عبد الله 5. جميل هلال جلاب

  انذار ...الى / السيد علي طه عبد الحسين

  تبليغ ...الى / السيد سلام طه عويد

  تبليغ ...الى / السيد علي طه عبد الحسين

  تبليغ ...الى / السادة حسين كريم ربيع..رفعت محمد جاسم...حيدر رحيم راضي

القائمة الرئيسية

بحث في الموقع

خريطة زوار موقعنا

الساعة الآن